الثلاثاء، 16 أبريل 2013

المرأة فى فترة ما قبل الدورة غير متزنة التصرفات


المرأة قبل فترة الحيض أى قبل إتيانها الدورة الشهرية تقوم ببعض الأفعال المتهورة غير المتوقعة، لذا يدعو الأطباء دوما إلى تفهم هذه الفترة للسيدة، ومحاولة احتوائها.

الدكتور عمرو حسين حسن، مدرس أمراض النساء والتوليد بمستشفى طب القصر العينى طب القاهرة، يبين مدى أهمية فهم طبيعة المرأة فى هذه الفترة من الشهر، وهى فترة معروفة، وتختلف مشكلاتها من سيدة إلى أخرى، ولكن لا خلاف على أنها تتسبب فى الكثير من المشاكل لكل سيدة.

ويؤكد الدكتور عمرو أنه فى البلدان الأوروبية يسمون هذه الفترة بفترة الـps ، وهى الفترة التى تسبق الحيض لدى النساء، وفيها يمكن أن يتم الاستشهاد بها فى الجرائم التى تقوم بها المرأة فى هذه البلدان، وإذا مما كانت قامت بارتكاب الجريمة فى تلك الفترة، لأنها دليل فى صالحها باعتبار أن السيدة فى تلك الفترة غير متزنة الأفعال وردود الأفعال طبيا. وتتسم فيها شخصيتها وتصرفاتها بالتوتر والتسرع، وعدم التفكير وعدم القدرة على موازنة الأمور.

وهنا يجب أن تتعامل السيدات مع هذه الفترة بنوع من الهدوء، ومحاولة تقليل التوتر، والضغط عليها، والتجاوب مع محاولات من حولها لتهدئتها، وتحاول أيضا التقليل من المواد التى تزيد التوتر مثل الكافيين، وأن تتناول مسكنات بسيطة، وليست مسكنات قوية حتى لا تعانى فيما بعد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.