السبت، 6 أبريل 2013

بيض الدجاج من المصادر الغنية بالكوليستيرول


بيض الدجاج من المصادر الغنية بالكوليستيرول و النظام الغذائي الغني بهذه المادة يساهم بحدة في رفع مستوى الكولستيرول في الدم مع ما ينجر عن ذلك من امراض في القلب وارتفاع في الضغط الدموي , لكن لا يمكن تحديد النسبة التي لا يجب تجاوزها يوميا في طعامنا بدقة لتغيرها من فرد لآخر , اذ يعتبر استهلاك 04 صفار البيض اسبوعيا مناسبا الى حد ما .
و اذا تقرر ادخال البيض في النظام الغذائي الخاص بك يجب أخذ الحدود -نسبة الكولستيرول-التي بها ينصح بها في الحسبان , والتي تقدر ب 300 ملغ عند الاشخاص الذين لا يعانون من أي علة أو مرض , أما ان كنت تعاني من أي مرض قلبي أو سكري أو نسبة مرتفعة من الكوليستيرول منخفض الكثافة الضار ينصح بعدم تجاوز 200 ملغ يوميا بالطبع.
ولتسهيل احتساب ما يحتويه البيض من كولستيرول , يقدر ما تحتويه بيضة كبيرة من كولستيرول ب186 ملغ يحتويها الصفار , لذا ان كنتم قد استهلكتم بيضة واحدة فقط في اليوم لا يجب نسيان الحد من أخذ أي مصدر آخر للكوليستيرول بقية اليوم باستبدال حصص اللحم بحصص من الخضار او باجتناب مشتقات الحليب مثلا الغنية بالدهون .
و ان كنتم من محبي البيض و لا تحبذون الفائض من الكولستيرول ينصح بأخذ بياض البيض وحده أو استعمال بدائل البيض التي تستعمل الا بياض البيض و فقط .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.