الخميس، 11 يوليو 2013

فوائد الموز الكثيرة

فوائد الموز- الموز هو فاكهة  استوائية معروفة له فوائد كثيرة منها فوائد الموز للصحة ومنها فوائد الموز للجمال، كما أن للموز فوائد لقشر الموز أيضا فوائد كثيرة و متنوعة.
فوائد الموز لا تقف عند لذة طعمه كفاكهة يعشقها الكبير والصغير، بل تمتد فوائد الموز إلى علاج الكثير من الأمراض كفقر الدم والضعف عامة.

ينمي الموز الفكر والذكاء وينشط الذهن والذاكرة‏ لما يحتويه من الفوسفور والمواد الغذائية الأخرى. لذلك فإن الموز مفيد للغاية لمن يبذل الجهد الذهني ويجب علي الأمهات أن يحرصن علي تناول أولادهن الموز خلال أوقات الاستذكار.
 هو يفيد أيضا من يبذل مجهودا جسمانيا مرهقا لانه يبني العضلات ويزيد من كفاءتها لاحتوائه علي العديد من المعادن      كالكالسيوم‏,‏ والحديد‏,‏ والفوسفور ولاحتوائه علي مجموعة من الفيتامينات الهامة مثل أ‏,‏ب‏1,‏ ب‏2,‏ب‏6,‏ ب‏12‏ وفيتامين ج ونسبة من فيتامن د‏,‏ وهـ‏.‏..

كما أن الموز يمد الجسم بالطاقة لما يحتويه من المواد الكربوهيدراتية إلي جانب الدهون والبروتين.

وتنصح الأمهات الحوامل والمرضعات بالحرص علي تناول الموز، كما تنصح بتناول الأطفال إياه لأنه سهل الهضم وضروري لنمو الأطفال كما أن محتواه من الكالسيوم والفوسفور يقوي العظام والأسنان والأظافر‏.‏...:..............

كما يفيد الموز لمرضي قرحة المعدة والتهاب الأمعاء  لانه علاج مفيد لهم إذا تناولوه كشراب اللبن بالموز وذلك باضافة كوب من اللبن الي الموز وضربه في الخلاط.

‏ومن فوائد الموز العلاجية أيضا تنشيط الكلي و هو علاج للاسقربوط ومرض النقرس‏،‏ وهو أيضا مقاوم للروماتيزم والتهاب الأعصاب‏.‏

والذين يعانون من البدانة‏,‏ او الحصوات المرارية او امراض الكبد وكذلك مرضي السكر عليهم بضرورة عدم الاكثارمن تناول الموز خصوصا من يعانون الحساسية منه‏.‏

كما تنصح بضرورة التأكد من تمام نضج الموز فلا يؤكل وهو أخضر ويجب مضغه جيدا تجنبا لسوء الهضم

هذه هي بعض فوائد الموز للصحة ونرجو ان تكون هذه المعلومات مفيدة للجميع، و بالإضافة إلى ذلك يوجد هناك فوائد أخرى للموز منها فوائد الموز للشعر و منها فوائد قشر الموز للصحة والجمال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.